الأحد، 7 ديسمبر 2008

اشفيها الدار شايشه !



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد


شركة الاتصالات السعودية التي فازت بالرخصة الثالثة للاتصالات بالكويت (فيفا) بدأت رحلة التشغيل التجاري يوم الأربعاء الماضي 3-12 بحفل كان تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وبحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وعدد كبير من الوزراء و المسئولين ، و من خلال الحفل أعلن سعود الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية العديد من المفاجآت لعملاء الشركة الجديدة وللجمهور الحضور ومن بين ما أعلنه :

1- استقبال جميع المكالمات من الخطوط الأرضية سيكون بالمجان
2- استقبال جميع المكالمات الدولية مجانا
3- جميع المكالمات المحلية بين خط فيفا و فيفا مجاناً ولمدة 3 أشهر

وغيرها من المفاجآت .....




بعد ذلك بيومين من التشغيل التجاري انتفضت جريدة الدار و أعلنت الحرب على الشركة ولمدة ثلاثة أيام متتالية وعلى صفحاتها الرئيسية بالمانشيتات العريضة وقامت بعرض حجج واهية وسخيفة للتأثير على سمعة الشركة وإظهارها على أنها تستغل الناس وتكذب عليهم، فمرة تتحفنا بتساؤلات الأوساط السياسيين والاقتصاديين فيما يتعلق بالحملة الإعلامية الضخمة لشركة (viva) وأنها دفعت تكاليف باهظة غير مسبوقة لتأسيس وانطلاقة الشركة وبالعروض التي تقدمها لن تستطيع تغطية هذه التكاليف على المدى البعيد كذلك استغربت الأوساط السياسية والاقتصادية عروض الشركة بخصوص المجانية في المكالمات الواردة الأرضية والدولية وأن هذا يخالف قانون وزارة التجارة في الكويت !!


وفي اليوم التالي السبت 6-12 لعبت جريدة الدار على وتر الأبراج الغير مرخصة لشركة فيفا وأن أبراجها الغير مرخصة تؤثر على صحة الناس وتسبب لهم السرطان !؟! وربطت الأبراج المخالفة بالدواوين المخالفة والتي تمت إزالتها وبذلك يجب معاملة الأبراج بالمثل ... لم تكتفي جريدة الدار بهذه السخافات بل وضعت نفسها بدور الوصي الشرعي على الحفلات وأخذت الأضواء من لجنة الظواهر السلبية وقامت تجول على نواب السلف للحصول منهم على تصريحات بشأن الحفلات التي أقامتها شركة فيفا وأنها مخالفة للشريعة الإسلامية .




واليوم ذهبت جريدة الدار مع خبرائها بالقول بأن الشركة الثالثة عدائية وأنها تعمل على قتل التنافسية بين الشركات الثلاث في سوق الاتصالات وأن تخفيضاتها الغير منطقية ستعمل في المستقبل القريب على إفلاس شركتي زين والوطنية وبالتالي سيؤثر على جودة خدمات الاتصالات المقدمة للعميل وأيضا سيساهم إفلاس الشركتين بعمل تسريح وتقليل لعدد كبير من الموظفين مما سيؤثر على خدمة العملاء في الفروع وبالتالي تقل الإنتاجية وسيؤثر ذلك سلباً على قطاع الاتصالات في الكويت !!
-
كل الكلام اللي ذكرته الدار كلام فاضي وغير منطقي ، فلا أظن إن شركة بحجم شركة الاتصالات السعودية لم تضع لها خطط وإستراتيجية واضحة عندما دخلت السوق الكويتي وكيف أنها سوف تغطي تكاليف إعلاناتها التسويقية والحصول على أرباح في سنتها الأولى ، وشيء طبيعي إن أي شركة حديثة تدخل السوق وخصوصاً سوق الاتصالات والتكنولوجيا تحاول عرض خدماتها ومنتجاتها بعروض مغرية لكي تجذب إليها أكبر قدر من العملاء وللحصول على أكبر نسبة من الحصة السوقية في المستقبل القريب، كذلك شركة فيفا أرجعت الحق إلى أصاحبه عندما ألغت رسوم المكالمات الواردة الأرضية والدولية ، فالكويت هي الدولة الوحيدة على مستوى الخليج يتم احتساب تكلفة المكالمات الواردة الأرضية والدولية على المتلقي وبعد أن ألغت فيفا تكاليف هذه المكالمات ، تبعتها شركتي زين و الوطنية بكل مرارة وأسى بالقيام بما قامت به فيفا وذلك بعد أكثر من 15 سنة من البوق!

أما بخصوص أبراجها الغير مرخصة وأنها تسبب السرطان ، فما أدري إذا كانت أبراج فيفا تسبب السرطان فالظاهر إن أبراج زين والوطنية لا تسبب إلا الأنفلونزا!

وقامت الدار تلف وتدور وتعلب دور لجنة الظواهر السلبية وتقول إن حفلات تدشين الشركة مخالفة للشريعة وصار فيها أمور مخلة بالآداب، مع إنهم ما كانو يايبين فنانة عشان إنقول إن لبسها كان فاضح لا ، كانو يايبين عبدالله رويشد ، وإذا كانت (لظس) اللي اتدخل نفسها بكل شيء ما تكلمت عن الحفلات .. صرتو انتو يالدار (لظس2)

في اعتقادي الشخصي إن هالأمور اللي طرحتها جريدة الدار أمور شخصية بحته تتعلق بالمال والاقتصاد ومحاولة لفها وادخالها في معمعة السياسة ولأن صاحب الجريدة الخضراء يبييهم ... ليش ؟؟ الله العالم

يمكن ..أقول يمكن.. وقد أكون مصيب وقد أكون مخطئ ، قد يكون محمود حيدر عنده حصة كبيرة من الأسهم في شركة زين أو الوطنية والريال خايف إنه يخسر وخصوصا إن توه خسران مبلغ مو هين.

أو إنه يمكن ما عجبته سالفة تخصيص الأسهم وتوزيعها بالتساوي على كل الكويتيين والريال يبي أكبر حصة.

أو لأنه يمكن ما يحب السعودية وفيفا تابعة لشركة الاتصالات السعودية فقام يضرب فيهم بجريدته.

هالسالفة تذكرني بجريدة
عالم اليوم لما كانو حاطين على وزيرة التربية نورية الصبيح قبل استجوابها وكانت يومياً ت
شهر بالوزيرة على الصفحات الرئيسة وكل شيء مو زين يصير بالكويت سببه وزيرة التربية وجنه ماكو بالكويت وزير إلا نورية الصبيح وكل هذا عشان تسقط بالاستجواب ولا يتم توزيرها مرة ثانية وبعدين تتحفنا الجريدة بافتتاحية وتقول " إن حملتها على وزيرة التربية ليست لأهداف شخصية " !! ....

قبل لا أنسى يمكن محمود حيدر معصب وحاط على فيفا لأنه ما لحق على حملة حجز الأرقام وما حصل على رقم ذهبي نفس اللي عندي p-:
...
كل عام وإنتو بخير بمناسبة العيد الأضحى المبارك وإن شاء الله كل حجاجنا يردون بالسلامة إلى أرض الوطن

هناك 3 تعليقات:

Dr. Ali Maarafi يقول...

ههههههه
ضحكتني من فلب على اسلوبك وتعليقك
كل هالحرة لانك شفت احسن الخدمات عند فيفا و اخذت منهم خط صرت ماترضى عليهم!

عموما ً كلامك صح جرايدنا صارت تشوف وتعبر عن اللي تشتهيه و اللي ماتشتهيه تضرب فيه

a7mad Nabeel يقول...

السلام عليكم

فعلا الموضوع مريب و يثير الشك !
يعطيك العافية على الموضوع

ماتدري شكثر كنت محتاج اقرا شعر الامام علي - عليه السلام - اللي حطيته -- مــــــــــأجووووور --

هذي اول زيارة و ان شالله ما راح تكون الاخيرة :)

تحياتي

Small River يقول...

dr-maarafi

تصدق يا دكتور بعد ماكتبت موضوعي ماقامت تكتب جريدة الدار عن شركة فيفا
.. الظاهر خافو مني .. P-:

a7mad Nabeel

شكراً على مرورك وتعقيبك على الموضوع
...
وتصدق شعر الإمام علي (عليه السلام) كتبته في ليلة امتحاني لأن صج كنت محتاج اقرا هالشعر وانا ضايق خلقي

:-)